Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
4 février 2009

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أمينة

تترأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، وعضو اللجنة الاستشارية الدولية للأولمبياد الخاص، الوفد الرياضي المغربي المشارك في دورة الألعاب العالمية الشتوية، المقررة في الفترة ما بين سابع و13 فبراير الجاري، بولاية إداهو الأميركية.
وذكر بلاغ للأولمبياد الخاص المغربي أن الوفد، المتكون من 12 رياضيا ورياضية، ومدربين اثنين، ومؤطر واحد، سيتوجه يوم خامس فبراير الجاري إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث سيمثل المغرب في مسابقة (فلور هوكي)، كما سيشارك في مختلف التظاهرات الثقافية والفنية المنظمة على هامش الألعاب العالمية الشتوية من طرف البلد المنظم لفائدة الرياضيين المشاركين.

وأضاف البلاغ أن الرياضيين المغاربة 12، الذين سيشاركون في هذه التظاهرة الرياضية العالمية الكبرى، جرى اختيارهم من بين رياضيي الفرق والجمعيات، التي شاركت فعليا في الألعاب الوطنية، التي نظمها الأولمبياد الخاص المغربي، السنة الماضية بمدينة إفران طبقا لقوانين الأولمبياد الخاص الدولي.

وأوضح المصدر أن دورة الألعاب العالمية الشتوية، التي ستعرف مشاركة 3000 رياضي ورياضية يمثلون 100 بلد، " تشكل فرصة للرياضيين المغاربة لتقديم أفضل ما لديهم وإعطاء الدليل على الدور الذي من شأن الرياضة أن تلعبه، خاصة على مستوى الانفتاح البسيكولوجي للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا تقوية روابط الصداقة والتآخي بين الرياضيين المشاركين".

تجدر الإشارة إلى أن رئيسة اللجنة الوطنية للأسرة ستمثل الأولمبياد الخاص المغربي في أشغال لجنة القادة الدوليين للأسرة، المنعقدة على هامش دورة الألعاب الشتوية، التي سيكون من بين أبرز مهامها المشاركة في حملات التوعية والتحسيس وتعميم أهداف وقيم الأولمبياد الخاص الدولي.

وتجرى منافسات الألعاب العالمية الشتوية كل أربع سنوات من طرف الأولمبياد الخاص الدولي منذ 1975، علما أن الدورة الأخيرة من هذه الألعاب كانت أقيمت بمدينة ناغانو اليابانية عام 2005.

وذكر البلاغ أنه بفضل الدعم، الذي ما فتئت تقدمه صاحب السمو الملكي الأميرة للا آمنة، وتفاني أعضاء ومتطوعي الأولمبياد الخاص المغربي، سيعمل الرياضيون المغاربة على رفع التحدي أمام إعاقتهم، وتحقيق نتائج مشرفة في مختلف المنافسات الرياضية، إن على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي.
Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité