Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
11 août 2012

الدار البيضاء : مشروع جديد بالمؤسسة السجنية عكاشة يعكس العناية الملكية الموصولة بالسجناء.......

الدار البيضاء : مشروع جديد بالمؤسسة السجنية عكاشة يعكس العناية الملكية الموصولة بالسجناء

الدار البيضاء , 10-8-2012  -  
تجسدت العناية السامية الموصولة التي ما فتىء صاحب الجلالة الملك محمد السادس ٬ نصره الله ٬ يوليها لنزلاء المؤسسات السجنية٬ من جديد ٬ في المشروع الذي أطلقه جلالته يوم الجمعة بالمؤسسة السجنية عكاشة بالدار البيضاء.
الدار البيضاء : مشروع جديد بالمؤسسة السجنية عكاشة يعكس العناية الملكية الموصولة بالسجناء
10 غشت 2012

فقد أشرف جلالة الملك على وضع الحجر الأساس لبناء جناح للنساء النزيلات المرفوقات بأطفالهن٬ والذي سينجز بكلفة إجمالية تبلغ خمسة ملايين درهم ويستفيد من المواكبة الاجتماعية لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

ويعكس هذا المشروع٬ الذي يروم حماية الأطفال المرافقين لأمهاتهم بالمؤسسة السجنية٬ الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لهذه الشريحة من المجتمع الذين يعتبرهم جلالته مواطنين كاملي المواطنة٬ كما يشهد على ذلك الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح السنة القضائية يوم 29 يناير 2003 والذي قال فيه جلالته " إن ما نوليه من رعاية شاملة للبعد الاجتماعي في مجال العدالة لا يستكمل إلا بما نوفره من الكرامة الإنسانية للمواطنين السجناء التي لا تجردهم منها الأحكام القضائية السالبة للحرية".

وبهذه المناسبة٬ قام جلالة الملك بزيارة لجناح النساء بالمؤسسة السجنية عكاشة٬ وكذا لحضانة مخصصة لتربية الأطفال المرافقين لأمهاتهم.

واطلع جلالة الملك٬ بنفس المناسبة٬ على ظروف النساء النزيلات وعلى مختلف المبادرات التي تقوم بها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء لفائدة هؤلاء النزيلات وأطفالهن. قبل أن يسلم جلالته رزما من الملابس ومواد غذائية وصيدلية لمجموع النساء المرفوقات بأطفالهن صغار السن.

من جهة أخرى سلم جلالة الملك شواهد التكوين المهني لíœ 12 من خريجات مختلف الشعب بمركز التكوين المهني لهذه المؤسسة السجنية (فوج 2011 - 2012 ).

كما سلم صاحب الجلالة شيكات ومعدات بقيمة 467 ألف درهم ل 14 امرأة مفرج عنهن٬ وذلك في إطار برنامج المصاحبة اللاحقة الذي يهدف الى تشجيع اندماجهن في سوق الشغل.

Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité