Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
24 janvier 2015

التفويت مرسوم جديد يسهل شراء السكن الوظيفي لقاطنيه لكن الغموض والتعطيل جعل الكثير يتساءلون عن مصير المرسوم المنظم للتفويت؟

التفويت مرسوم جديد يسهل شراء السكن الوظيفي لقاطنيه

لكن الغموض والتعطيل جعل الكثير يتساءلون عن مصير المرسوم المنظم للتفويت؟

تنتظر مئات الأسر عبر ربوع المملكة تنفيذ المرسوم الجديد الوارد بالجريدة الرسمية
 من أجل البيع بالتراضي للشقق الموجودة ضمن عمارات الدولة..والمرسوم رقم 2.14.391 الصادر في 26 ذي الحجة 1435(21 أكتوبر 2014)يغير بموجبه دفتر التحملات والشروط المرفقة بالمرسوم رقم 2.90.196 الصادر في 13 جمادى الأولى1414(29 أكتوبر 1993)والوارد في الجريدة الرسمية عدد6304 في 30 أكتوبر ،والذي يخول لقاطي المساكن الوظيفية داخل الشقق أو المساكن الفردية بشرائها من طرف قاطنيها وذلك بالتراضي،وقد ورد في الجريدة كذلك شروط التفويت و كذا الثمن المخول للمتر المغطى،لكن الكثير مازال ينتظر الجديد والتوضيح أي توضيح من يعنيه التفويت،والسؤال المتداول هل تم إحصاء هذه السكنيات الوظيفية؟،وهل تم إشعار قاطنيها برسائل كإشعار للتفويت؟أسئلة مطروحة وتتكرر على لسان الكثير لان البعض وإن لم يذكر الكثير  من هم بين أدراج المحاكم مهددون بالإفراغ لأن المرسوم مازال غامضا لدى جميع الأسر وحتى لدى المحامين وغيرهم،لأنه تم تعديل عدد من المراسيم آخرها ماتم قبل أسابيع والذي تم نشره على الجريدة الرسمية،والسؤال موجه لوزارة الأقتصاد والمالية، ووزارة السكنى ..قصد تنوير الرأي العام وبتوضيحات دقيقة وواضحة... هل تمة تفويت أم لا؟و ماهي الشروط؟ ومن يعنيه التفويت ؟،إضافة إلى المدة النهائية التي يتم فيها التفويت النهائي للسكنيات الوظيفية الواقعة على أملاك الدولة..؟

Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité