Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
16 février 2018

تذكير بحفل تكريم الإعلامي المغربي محمد ذوالرشاد من أمريكا

تذكير بحفل تكريم الإعلامي المغربي  محمد ذوالرشاد من أمريكا

القدس العربي

التلفزيون المغربي يحتفي بابنه المهاجر محمد ذو الرشاد الذي جاب قنوات الشرق والغرب
الطاهر الطويل
Jun 09, 2016
الإعلامي محمد ذو الرشاد

الرباط ـ «القدس العربي» : وسط ثلة من الإعلاميين المغاربة، الرواد والمخضرمين، احتفى «منتدى أطر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية»، بالإعلامي البارز محمد ذو الرشاد الذي صار يشكل أحد الجسور القوية التي تربط السلطة الرابعة في المغرب بنظيراتها المشرقية والغربية.
وأثنى عدد من المتحدثين على الجهود التي قام بها في سبيل تطوير الممارسة التلفزيونية في المغرب، منذ عمله في القناة الأولى مذيعا ورئيس تحرير ومديرا للأخبار، وانتقاله إلى القناة الثانية التي ساهم في تدريب عدد من كوادرها الأوائل؛ مرورا بانتقاله للعمل في بعض التلفزيونات المشرقية، ومن ضمنها خصوصا قناة «أبوظبي الفضائية»، التي عمل نائبا لمديرها، وصولا إلى تحويل وجهته إلى الغرب، ممثلا في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، حيث ساهم في إطلاق عدد من المشاريع الإعلامية ومن ضمنها قناة «الغد العربي» .
يفتخر دائما بكون انطلاقته الأولى كانت في الإذاعة والتلفزة المغربية، التي ما زال يكنّ لها الود والمحبة، سواء كبناية أو كعاملين فيها. ويقول أحد زملائه العرب المقيمين في واشنطن «إن ما يميزه، ليست فقط قدراته المهنية التي لمسناها عن قرب لما يقارب عشرين سنة، ولكن أيضا القيم الأخلاقية المرتبطة بمهنة الإعلام»، ويسجل آخر في تصريح للتلفزيون المغربي، أنه كان أصغر مذيع عربي يحصل على ترقيات كمحرر ومشرف تحرير في إذاعة «صوت أمريكا»، لافتا الانتباه إلى مساهمته في تأسيس «الشبكة العربية الأمريكية».
وقبل بضعة أيام، أفاد موقع «الرأي» أن محمد ذو الرشاد أصبح أول صحافي مغربي يحصل على ترخيص لتغطية كل من الحملات الانتخابية للمرشحين الجمهوريين والديمقراطيين في تموز/ يوليو المقبل. 
وأضاف المصدر ذاته أن ذو الرشاد سيتولى تغطية انتخابات 8 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل عن كثب، حيث سيقوم بإجراء حوارات حصرية مع المرشحين في وقت لاحق من الانتخابات. 
ويخطط الصحافي لاستخدام هذه التغطية في شراكات ممكنة مع المغرب وغيره من سبل الترجمة إلى اللغة العربية، وبحث عن منافذ من أجل مشاركة هذه التجربة الإعلامية الفريدة على أساس أن يبقى المحتوى الأصلي للجمهور الأمريكي .
وقال محمد حجام، الرئيس التنفيذي لشركة AV التي يتعامل معها ذو الرشاد من بين 50 شركة إعلامية أخرى، إنه «يعتبر مصدر فخر لجميع المغاربة»، منبها القائمين على الإعلام في المغرب إلى الاستفادة من المهنيين، مثل ذو الرشاد في إقامة قنوات اتصال مع وسائل الإعلام الأمريكية، حتى يتسنى للمغاربة فهم ميكانزمات السياسة الأمريكية.

 عن القدس العربي

أضافه منتدى المواقع الوطنية

Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité