Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
7 février 2019

أكثر من 15 سنة على إغلاق مقر الإسعاف بأولاد افرج وهذا هو السبب.

أكثر من 15 سنة على إغلاق مقر الوقاية المدنية بأولاد افرج وهذا هو السبب.
Résultat de recherche d'images pour "‫الوقاية المدنية بأولاد افرج‬‎"
 
الوقاية المدنية جهاز مكلف بالإنقاذ بالدرجة الأولى،جهاز تابع لوزارة الداخلية بالمغرب،خاص برجال الإطفاء والدفاع المدني،يشمل مجموعة من الإجراءات والأعمال اللازمة لحماية السكان،والممتلكات العامة والخاصة من أخطار الطريق والكوارث والحوادث المختلفة،وإغاثة المنكوبين،وتأمين سلامة  المواصلات والاتصالات ،ومختلف الطوارئ..
لكن ما يقع بمدينة أولاد افرج لا هذا ولا ذاك،الحرائق والكوارث تتم عن آخرها وهذا وقع مرارا، باستثناء المناداة على فريق من سيدي اسماعيل البعيدة بحوالي 30 كلمترا.إضافة إلى حوالي 20 كلمترا في عمق النواحي المجاورة.حيث لم تصل في الوقت المناسب لأن المنطقة واسعة ووعرة المسالك أحيانا،إضافة إلى وجود محطة وهي مضخة المياه العادمة المشروع الملكي الذي تم إحداثه بالمنطقة قبل شهوروسد الدورات،وسد بن معاشو،وأكبر معلمة تاريخية قصبة بولعوان وساكنة مهمة تزداد يوما عن يوم.
ومشكل البناية كما في الصورة  والتي تم إحداثها منذ أكثر من 15 سنة،وتم إغلاقها رغم الإشراف على ترميمها من طرف السيد محمد الكروج عامل إقليم الجديدة قبل شهور، إلا أنها لم تخرج للوجود لحد الآن،حيث ما يروج أن قلة الموارد البشرية والوسائل والآليات ،قد تكون من الأسباب التي حالت دون ذلك،لكن آخرون يتساءلون كيف أن يكون المحال هنا  في جماعة أولاد افرج التي يكتب عنها مرارا أنها جماعة المليار ؟ فهل هناك آذان صاغية حتى تكون التفاتة تنموية لهذه المنطقة التي تقع في أكبر جهة تسمى جهة الدارالبيضاء سطات..
Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité