Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
10 janvier 2024

📸 Consultez cette publication sur

📸 Consultez cette publication sur Facebook
https://www.facebook.com/share/p/bEwPd5Zh2XGjougm/?sfnsn=mo&mibextid=6aamW6

téléchargement (4)

الجديدة

ذكرى 11 يناىر ملحمة تاريخية

يخلد الشعب المغربي يوم غد الخميس 11 يناير، الذكرى الـ 80 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال. التي تعد حدثا نوعيا في ملحمة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق السيادة الوطنية والوحدة الترابية.

تشكل ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال (11 يناير 1944) حدثا تاريخيا بارزا وراسخا في ذاكرة كل المغاربة، يحتفي بها المغاربة وفاء وبرورا برجالات الحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير. وتخليدا للبطولات العظيمة التي صنعها أبناء هذا الوطن بروح وطنية عالية وبإيمان عميق. وبقناعة بوجاهة وعدالة قضيتهم في تحرير الوطن، مضحين بالغالي والنفيس في سبيل الخلاص من نير الاستعمار وصون العزة والكرامة.

ذكرى 11 يناىر مناسبة كبيرة تتجدد دلالاتها باستمرار. وهي حدث وطني كبير تحتفظ به دائما الذاكرة التاريخية لشعبنا.

بالفعل، يعتبر مهما استحضار سياقات الحدث وتفاصيله وسجلاته، هذ الحدث الوطني الكبير يمنح دروسا متواصلة إلى اليوم، ومن الضروري تعريف الشباب والأجيال الحالية بها. والحرص على استحضارها الدائم وتمعن جسامة ما قدمه شعبنا من تضحيات جسام والتي توجت باستقلال البلاد من نير الاستعمار.

ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، مناسبة للترحم على كافة شهداء المقاومة الوطنية من أجل التحرر الوطني، ومناسبة، أيضا، لاستحضار دلالات التاريخ والسياق والامتداد، ولاستمرار التمعن فيها وقراءتها والتعريف والإهتداء بها.
فى هذا اليوم مناسبة متجددة لتذكير الجيل الصاعد والناشئ بما بذله العرش العلوي المجيد وقدمه الآباء والأجداد، رجالا ونساء من تضحيات جسام لينعم المغرب والمغاربة بالحرية والاستقلال، من أجل تنمية مستدامة .
وإننا رئيسا وأعضاء المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية والمكاتب الجهوية التابعة لها داخل وخارج المغرب،ومنها المكتب الجهوي بجهة الدار البيضاء سطات؛نترحم على شهداء الوطن: شهداء الحرية والاستقلال في مقدمتهم؛ بطل الحرية والاستقلال، المغفورَ له محمدًا الخامس محررَ البلاد ووارث سره المغفورَ له الحسن الثاني، باني الدولة ومبدعَ المسيرة الخضراء، ومدَّ اللهم في عمر جلالة الملك محمد السادس لكسب رهانات التحديث والعصرنة من خلال الإصلاحات المجالية التي يقودها جلالته من أجل التقدم والازدهار والنهوض بالتنمية البشرية في جيلها الجديد بروح وطنية ودينية، فاللهم احفظ المغرب ملكا وشعبا من كل سوء،المغرب الأصيل الممتد من طنجة الى الكويرة.

محمد قصار 0671683972
رئيس المكتب الجهوي للمنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية بجهة الدار البيضاء سطات.
الكاتب العام والمقرر للمكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية/ الرباط سلا المغرب.

لحبيب بندرويش0661302870
رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية/ الرباط سلا المغرب.

Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité