Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
22 mars 2008

الحكم الذاتي نعم الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية

                                                                                     الحكم الذاتي

                                                                                       صاحب الجلالة محمد السادس ملك المغرب

                                                     نعم الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية تحت السيادة المغربية هو الخيار الوطني الوحيد والنهائي الذي دعا إلية جلالة الملك محمد السادس نصره الله،وهو الذي حظي بتوافق دولي،وترحيب صحراوي مغربي من طنجة إلى الكويرة،مسعى وطني ليعود الأمن والاستقرار للمنطقة،بعد أن فرق بينهم الاستعمار مدة من الزمن ليعود التلاحم بين المغاربة قاطبة كما كانوا أيام زمان والتاريخ يشهد على ذلك ،وعليه فإن:

الولايات المتحدة تدعو إلى مواصلة مباحثات حقيقية وجوهرية من أجل التوصل إلى حل مقبول من جميع الأطراف

واشنطن21-3-2008دعت الولايات المتحدة الأمريكية غداة الجولة الرابعة من مفاوضات منهاست إلى مواصلة محادثات حقيقية وجوهرية من أجل التوصل إلى حل سياسي لقضية الصحراء، مقبول من جميع الأطراف.

وصرحت مسؤولة بوزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ستواصل حث الأطراف على تبني " مقاربة حقيقية وعملية للقضايا الأساسية، ومواصلة مباحثات حقيقية وجوهرية من أجل التوصل إلى حل سياسي مقبول من جميع الأطراف ".

وأكدت السيدة جولي ريزيد، المديرة المساعدة بالمكتب المكلف بالعلاقات مع الصحافة بوزراة الخارجية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الولايات المتحدة تشيد بتباحث الأطراف حول " قضايا موضوعاتية " و " التزامهم بمواصلة المفاوضات ".

وأشارت السيدة ريزيد إلى أن واشنطن أحيطت علما ببلاغ المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد بيتر فان ولسوم، الذي نشر عقب الجولة الرابعة من المفاوضات التي انعقدت هذا الأسبوع بمنهاست.

وقالت المسؤولة الأمريكية إن الولايات المتحدة وصفت مرارا المبادرة المغربية من أجل التفاوض حول الحكم الذاتي في الصحراء " بالجدية وذات المصداقية " معبرة عن دعمها للجهود المبذولة من طرف المغرب الرامية إلى المساعدة على تسوية هذا القضية، ومعربة عن أملها في أن تنخرط البوليساريو في مباحثات حول هذا المقترح " باعتباره نقطة انطلاق واقعية من شأنها أن تؤدي إلى تسوية هذا النزاع ".

وجددت الولايات المتحدة هذا الموقف مؤخرا على لسان كاتب الدولة المساعد المكلف بالشرق الأوسط السيد دافيد ولش الذي أكد خلال زيارته الأخيرة للمغرب في نهاية فبراير أن المقترح المغربي " يمنح إمكانية جديدة " ويشكل " مقاربة جد منتجة ".

وكان المسؤول الأمريكي، الذي كان قد أشار إلى أن المقترح المغربي كان وراء جولات المفاوضات، قد جدد أيضا دعم الولايات المتحدة لهاته المفاوضات.

                                                                                إضافة محمد قصار/أولاد افرج/الجديدة/المغرب

                                                                                             

Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité