Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
6 mars 2011

اتصال هاتفي بين جلالة الملك محمد السادس مع السيد بان كي مون

جلالة الملك يجري اتصالا هاتفيا مع السيد بان كي مون

 

مراكش- أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، اليوم السبت اتصالا هاتفيا مع السيد بان كي مون، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، تناول على الخصوص الأزمة الليبية.

وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن صاحب الجلالة والأمين العام للامم المتحدة عبرا خلال هذا الاتصال عن تقاسمهما لنفس التقييم للوضع المأساوي الذي تشهده ليبيا خلال الأسابيع الأخيرة وما خلفه من قتلى وجرحى أو نازحين.

كما قام جلالة الملك والسيد بان كي مون بتقييم القرارات المتخذة على صعيد الأمم المتحدة وخاصة القرار الذي صادق عليه مجلس الأمن يوم 26 فبراير الماضي، والذي أدان العنف واستعمال القوة ضد المدنيين ونص على عقوبات محددة تتضمن حظرا على الأسلحة وحظرا على السفر وتجميدا للأرصدة والإحالة على المحكمة الجنائية الدولية.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن شكره لصاحب الجلالة على المساعدات الإنسانية التي تم إرسالها لرأس جدير الواقع على بعد كيلومترات من الحدود التونسية الليبية، وعلى أهمية الإسعافات التي قدمتها الأطقم الطبية التي تم إرسالها هناك لفائدة النازحين.

كما نوه السيد بان كي مون بالمجهودات التي بذلتها السلطات المغربية من خلال التدابير الهامة المتعلقة بإجلاء، عن طريق الجو والبحر ، ليس فقط مواطنين مغاربة، وإنما أيضا ما يفوق 200 مواطنا من إفريقيا جنوب الصحراء ، لم يكن بمقدروهم مغادرة التراب الليبي دون هذا الدعم وهذا العمل التضامني الذي قامت به المملكة المغربية.

Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité