Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
17 mai 2011

استقبال ملكي

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الاثنين، بالقصر الملكي بمراكش، وزير الشؤون الخارجية الألماني، غيدو فيسترفيله، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للمغرب.
 
 
 
 
  (ح م)
 
حضر هذا الاستقبال وزير الشؤون الخارجية والتعاون، الطيب الفاسي الفهري، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالرباط، أولف دييتر كليم، وسفير جلالة الملك ببرلين، رشاد بوهلال.
 
وزير خارجية ألمانيا يزور موقع الاعتداء الإرهابي بمراكش
قام وزير الشؤون الخارجية الألماني، غيدو فيسترفيله، أمس الاثنين، بزيارة للمكان، الذي استهدفه الاعتداء الإجرامي بمراكش "مقهى أركانة"، الذي خلف 17 قتيلا إلى جانب عدد من الجرحى من مختلف الجنسيات.

وأمام هذه المقهى، قام الوزير الألماني، الذي كان مرفوقا، على الخصوص، بوالي جهة مراكش تانسيفت الحوز، محمد امهيدية، ورئيسة المجلس الجماعي للمدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، بالإضافة إلى وفد ألماني، بوضع إكليل من الورود تعبيرا عن التضامن ومواساة ضحايا هذا الفعل الجبان.

وأعرب غيدو فيسترفيله، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، عن تضامن بلده مع المغرب ومع الشعب المغربي في هذا الظرف الأليم، منوها بآلاف الأشخاص الذين تجمعوا، أول أمس الأحد، بساحة جامع الفنا للتنديد بشدة بالإرهاب والعنف.

وذكر غيدو فيسترفيله أن مراكش مدينة تاريخية ومنفتحة على العالم، وملتقى للثقافات والحضارات، مشيرا إلى أن السياح، سواء الألمان أو من العالم بأسره، مرحب بهم في المدينة الحمراء.

وخلال مقام رئيس الدبلوماسية الألماني بالمغرب، سيتباحث مع المسؤولين المغاربة حول التعاون الثنائي، وعلى الخصوص في مجال الطاقات المتجددة، بالإضافة إلى مشاركته في الدورة 13 لـ "محادثات كرونبرغر"، التي ستنطلق، اليوم الثلاثاء، بمدينة الرباط، والتي ستتناول التحولات الجارية في العالم العربي، خاصة في بعض بلدان شمال إفريقيا.

وتعتبر زيارة غيدو فيسترفيله الثانية من نوعها، بعد زيارته للمملكة خلال نونبر2010.
 
Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité