Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
11 mars 2012

الملتقى العالمي الثاني حول قضية الصحراء في خدمة وحدتنا الترابية

الملتقى العالمي الدورة الثانية تحت شعار/شبابنا والربيع العربي في خدمة

وحدتنا الترابية/

بمراكش أيام 6/7/8/9/10 مارس 2012


 


في البداية تناول الكلمة السيد أحمد الريحاني ولد عمر الدليمي رئيس جمعية الصحراء المغربية للتنتمية والتضامن،أن الجمعية ستتحرك عبر جميع الأصعدة الحقوقية الوطنية،والعالمية لإبطال المسلسل التخريبي لخصوم وحدة التراب المغربي،وفي مقدمته البوليساريو والتي تعتبر موقعا إرهابيا،كما أشار في كلمته أن المغاربة متشبثون بالتوابث المقدسة،ويرفضون كل مشروع يستهدف المس بوحدتنا الترابية،وسيادة المغرب على أقاليمنا الجنوبية،وتهديد السلام واستنقرار منطقة المغرب العربي..

 

فيما أشارت  الأميرة د.خلدية آل خليفة من البحرين على تأكيد المبادرة المغربية /الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية،مثمنة  جهود كل الأطراف من المشاركة،وبالتالي حل هذه القضية بطرق شرعية ،كما تطرقت الأميرة إلى مراحل المسيرة الخضراء في عهد الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه،ونظرة مختصرة عن المنطقة تاريخيا وجغرافيا.

 

بينما جاء في كلمة خديجننا ماء العينين نائبة برلمانية سابقة دعما لمشروع الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية  حتى يدبرواأمورهم بأنفسهم تحت السيادة المغربية موضحة هذه المبادرة ومكانتها في مجموعة من الدول...

 

وفي كلمة ألقاها الدكتور عبد السلام فزازي من جامعة بن زهر بأكادير مركزة ومهمة ومختصرة نظرا للضيق الزمني تركزت حول مشروع الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية كمبادرة وطنية هادفة وإلى جهوية متقدمة ناجحة ومتينة ينم من خلالها التواصل والتعاون والتضامن...

 

وتناولت الكلمة السيدة زهراء حيدرا رئيسة الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية لمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة مؤكدة المبادرة الوطنية دعما لمشروع الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية، تحت السيادة المغربية،وفك الحصار عن ضحايا تندوف،والسير بخطى جلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي يعتبر ركيزة هذا الوطن، وأننا جميعا نثمن مساعيه الكبيرة بشعار الله الوطن الملك.

 

وفي كلمة جد هامة للسيد محمد قصار رئيس الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية لمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة جهة دكالة عبدة والتابعة للجمعية الأم بفرنسا  من أن الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية تحت السيادة المغربية هو الخيار الوطني الأسمى،مما يخول للمغرب تحقيق جهوية متقدمة ناجحة وبدستور جديد، وما الأقاليم الصحراوية  إلا جزء لا يتجزأ من وحدتنا الترابية،كما اشار إلى فك الحصار على ضحايا تندوف،وفتح الباب المسدود بين الجزائر والمغرب،وإيجاد حل سليم لمصطفى سلمى ولد سيدي مولود حتى يعود عند أهله وذويه حرا طليقا....

وفي نقطة التتويج الملكي المبادرة التي ثمنها الجميع والتي أذيعت بمنابر إعلامية  كإذاعة الصين الدولية في أحد برامجها في 24/2/2012 وثمنتها جهات وجمعيات ومنظمات وطنية ودولية، تشجيعا وكتابة وتوقيعا والمصدر هو منتدى المواقع الوطنية على الأنترنيت من إشراف الأستاذ محمد قصار وهو كذلك فاعل جمعوي لخصها في ما يلي:

/تتويج جلالة الملك محمد السادس نصره الله بالشخصية البارزة لسنة 2011 على صعيد العالم العربي وأكثر من ذلك/

وفي الأخير رفعت بالمناسبة برقية وفاء وإخلاص إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وقد ترأس هذا اللقاء السيد أحمد الريحاني..

 وكان في التنسيق بين المداخلات الأستاذة خديجة الطنطاوي مستشارة في مجلس الدار البيضاء..مرفوقة بزوجها الحاج محمد سميري مشاركا ومساعدا في الندوة..

 وكانت أغلب المداخلات المتبقية تهم مبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية والدفاع عن الوحدة الترابية وحماية المقدسات، وتتويج جلالة الملك محمد السادس بالشخصية البارزة..

 عن منتدى المواقع الوطنية

محمد قصار

0671683972

 

Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité