Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
25 mars 2012

وزارة التربية الوطنية

وزارة التربية الوطنية

توفقت عند ما أبطلت مفعول مذكرات الإدماج في الوقت المناسب

لكن بقي عليها أن تعيد المكانة للامتحانات النهائية مثل الشهادة الابتدائية

القسم السادس الابتدائي..أي أن الامتحان الأقليمي يجب أن يطلق عليه الامتحان الجهوي

وبالتالي عليه أن تتم الحراسة من طرف أساتذة  آخرين داخل الجهة..كما أن الطاقم يجب أن لا يكون من نفس المدرسة بما فيها المدير الأصلي عليه أن لا يكون حاضرا يومه..وتصحح الأوراق في جهات أخرى وتمرر إلى النيابة والأكاديمية المعنية وبالتالي توزع على المدارس المعنية مرتبة ولا رجعة فيها..

كما يجب أن تخصص للامتحان الجهوي على الأقل نسبة 70في المئة و15 في المئة للمراقبة و15 في المئة للامتحان الموحد فيكون المجموع 100 في المئة،والانتقال إلى القسم الأعلى يحدد ابتداءا من 5 على 10 مع الاحتكام إلى الخريطة المدرسية..

هذا إذا أردنا أن تقفز المدرسة الابتدائية إلى الإمام  وعلى الأقل نتذكر  إيجابيات الامتحان

القديم لما كان وطنيا وكثير من الأطفال من بكوا لأنهم لم ينجحوا في الامتحان الأخيرلأنه كان الوسيلة الوحيدة للانتقال إلى قسم الملاحظة سابقا..فهل ستبادر وزارة التربية الوطنية بتحقيق هذه المبادرة والتي لا تحتاج من السيد الوزير إلا جرة قلم وبذلك ستعود الكرامة للشهادة الابتدائية وحتى لا نبقى نصحح للمعلم وليس للتلميذ وبالتالي نشجع الطفل على الغش وليس على الاعتماد على النفس..وأظن أن الجميع مجند لهذه العملية الوطنية والجد ية دون أدنى  تعثر..

Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité