Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
15 juin 2012

أمير المؤمنين يدشن "مسجد محمد السادس" بمدينة وجدة ويؤدي به صلاة الجمعة

أمير المؤمنين يدشن "مسجد محمد السادس" بمدينة وجدة ويؤدي به صلاة الجمعة
وجدة, 15-6-2012  -  
دشن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله٬ يوم بمدينة وجدة "مسجد محمد السادس"٬ وأدى به جلالته صلاة الجمعة.

وقد شيد "مسجد محمد السادس" الذي يعد من بين أكبر المساجد بالمملكة من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتكلفة بلغت 60 مليون وعلى مساحة بلغت 12000 متر مربع.

ويضم المسجد٬ الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 3000 مصل ومصلي٬ والذي شيد وفق الهندسة المغربية الأصيلة المعتمدة في بناء بيوت الله٬ جناحا خاصا بالنساء وخزانة وقاعة لتحفيظ القرآن الكريم وسكن للإمام وآخر للمؤذن.

ويندرج بناء هذا المسجد الذي أبى جلالة الملك إلا أن يطلق عليه إسم "مسجد محمد السادس" في إطار العناية البالغة التي يوليها أمير المؤمنين لشؤون الدين الإسلامي الحنيف٬ حيث ما فتئ جلالته يخص بيوت الله باهتمام كبير٬ من خلال حثه دوما على تشييد مساجد لائقة شكلا ومضمونا بإقامة المسلمين لشعائرهم الدينية في أحسن الظروف.

كما يأتي بناء هذه المعلمة في سياق سياسة الدولة الخاصة ببناء المساجد ضمن برنامج هام يتطور باستمرار ويعتمد مخططات وتصاميم تحدد أماكن بناء المساجد وفق معايير هندسية ومعمارية تستجيب لحاجيات سكان المناطق المستهدفة٬ مع ضمان توزيع منتظم لبيوت الله عبر مختلف ربوع المملكة.

ويشكل المسجد٬ الذي دشنه أمير المؤمنين اليوم٬ الشطر الأول من مشروع يضم في شطره الثاني٬ الموجود في طور الإنجاز٬ مركبا إداريا وثقافيا يشمل ست مكتبات متخصصة ومكتبة لذوي الاحتياجات الخاصة وفضاء للطفل وقاعة للمحاضرات والندوات ومقرا للمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية ومقرا لنظارة الأوقاف.

ويرتقب أن تنتهي الأشغال بالمركب الإداري والثقافي الذي سيكلف حوالي 90 مليون درهم٬ نهاية السنة الجارية

Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité