Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
16 août 2012

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يغادر جدة.....

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يغادر جدة عقب تمثيله لجلالة الملك في القمة الاستثنائية الرابعة لمنظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرمة


من قبل : (عبد القادر حجاجي وجواد التويول)
جدة (السعودية) , 16-8-2012  -  
غادر صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد٬ صباح يوم الخميس جدة ٬ بعد ما مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أشغال القمة الاستثنائية الرابعة لمنظمة التعاون الإسلامي التي انعقدت يومي 14 و15 غشت الجاري بمكة المكرمة.

وكان في وداع صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بمطار الملك عبد العزيز الدولي٬ سفير المملكة العربية السعودية بالرباط السيد محمد بن عبد الرحمان البشر.

كما كان في وداع سموه القائم بالأعمال بسفارة المملكة المغربية بالرياض٬ والملحق العسكري بنفس السفارة٬ والقنصل العام للمملكة بجدة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد قد ألقى خطابا وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى مؤتمر القمة الإسلامي الاستثنائي٬ أكد فيه جلالته على ضرورة إرساء العلاقات بين الدول الإسلامية على أسس ثابتة وقوية " في عالم أصبح يتسم بالتنافسية الشديدة وهيمنة الاقتصاديات الكبرى".

وأكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس أن الوضع في الأراضي الفلسطينية وما آلت إليه عملية السلام يستوجب من البلدان الإسلامية اتخاذ مبادرات حازمة وانتهاج خيارات عملية لدعم صمود الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية.

وطالب جلالة الملك من جهة أخرى٬ بالوقف الفوري لآلة العنف التي تحصد يوميا العديد من أرواح الشعب السوري٬ مؤكدا جلالته ضرورة مضاعفة الجهود لضمان انتقال سياسي للسلطة في سورية يمكن الشعب السوري من " فتح صفحة جديدة في تاريخه وتحقيق تطلعاته المشروعة إلى الكرامة والحرية والتنمية والعدالة الاجتماعية".

وكان صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد قد أجرى أمس الأربعاء بمكة المكرمة مباحثات مع الرئيس التونسي السيد منصف المرزوقي الذي أبلغه تحيات شقيقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واستعرض صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد والرئيس التونسي خلال هذه المباحثات آخر التطورات التي تشهدها الساحة العربية والمغاربية.
 

Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité