Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
26 octobre 2012

...أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد أهل فاس بالرباط ويتقبل التهاني بهذه المناسبة السعيدة

أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد أهل فاس بالرباط ويتقبل التهاني بهذه المناسبة السعيدة

 

الرباط, 26-10-2012  -  
أدى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ٬ نصره الله ٬ مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل٬ يوم الجمعة٬ صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد أهل فاس بالمشور السعيد بالرباط.
أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد أهل فاس بالرباط ويتقبل التهاني بهذه المناسبة السعيدة
26 أكتوبر 2012


وقد غصت جنبات الطريق٬ الذي مر منه الموكب الملكي٬ بحشود المواطنين والمواطنات الذين جاؤوا ليشاركوا أمير المؤمنين فرحة العيد هاتفين بحياة جلالته ومباركين خطواته.

ولدى وصول جلالة الملك إلى مسجد أهل فاس٬ استعرض جلالته تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية.

ووجد صاحب الجلالة في استقباله رئيس الحكومة ورئيسي مجلسي النواب والمستشارين ٬ ومستشاري صاحب الجلالة ٬ وباقي أعضاء الهيئة الوزارية ٬ والمندوبين السامين٬ ورؤساء المجالس ٬ ورئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية ٬ ومديري الدواوين الملكية٬ وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية٬ والمدير العام للأمن الوطني٬ والمدير العام للدراسات والمستندات٬ ووالي جهة الرباط- سلا- زمور- زعير.

وأكد الخطيب ٬ في خطبة العيد٬ أن الله تعالى أكرم الأمة المحمدية بدين الإسلام وأنعم عليها بهداية الإيمان واختارها لحمل لوائه وشريعته وجعلها أمة رائدة ومكانتها لدى البشرية وجيهة وشريعتها من أكمل الشرائع ٬ فاستحقت بفضل الله أن تكون خير أمة أخرجت للناس.

وأضاف أن من فضل الله تعالى ومنته ٬ على عباده ٬ أن جمع لهم في هذا اليوم عيدين ٬ العيد الأول هو عيد الأضحى المبارك ٬ وهو موسم إسلامي كبير يعتبر من الأيام المشهودة في الإسلام ٬ وأن من مقاصده التأمل والتفكر في ملكوت الله وما سخره الله تعالى للإنسان.

أما العيد الثاني٬ يقول الخطيب ٬ فهو يوم الجمعة ٬ عيد المؤمنين الذي له منزلة كبرى ومكانة عظمى عند الله تعالى وفي قلوب المؤمنين ٬ وهو من أحب الأيام عند الله وفيه ساعة لا يرد فيها الدعاء.

وأكد الخطيب أن أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس ٬ حفظه الله ٬ يقود اليوم بحكمته المعهودة سفينة الإخاء والوحدة والتضامن والوئام للسير بهذا البلد الأمين نحو مدارج الرقي والإزدهار والزيادة من رصيده التاريخي والحضاري بين دول العالم وأمم الدنيا٬ مبرزا أن سعادة المسلمين تزداد وتتعاظم اليوم ٬ وهم يرون ملوكهم يجتمعون على الحق وبالحق وللخير وبالخير حريصين على إعلاء شأن المسلمين .

وفي الختام ابتهل الخطيب إلى الله عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين ويسدد خطواته لما فيه خير شعبه الوفي٬ وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما تضرع إلى العلي القدير بأن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الملكين المجاهدين جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ويسكنهما فسيح جناته.

وبعد أداء صلاة العيد٬ تقدم للسلام على صاحب الجلالة وتهنئته بالعيد السعيد ٬ رؤساء البعثات الدبلوماسية الإسلامية المعتمدون بالمغرب.

إثر ذلك ٬ قام صاحب الجلالة بنحر أضحية العيد اقتداء بسنة جده المصطفى عليه أزكى الصلاة والسلام ٬ فيما قام إمام المسجد بنحر الأضحية الثانية.

وفي ختام هذه المراسم ٬ غادر أمير المؤمنين مسجد أهل فاس عائدا إلى القصر الملكي٬ في الوقت الذي كانت تدوي فيه طلقات المدفعية تعبيرا عن البهجة بحلول العيد المبارك.

وبالقصر الملكي٬ تقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ أيده الله ٬ التهاني بمناسبة عيد الأضحى من صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل.

كما تقدم للسلام على جلالة الملك وتهنئته بالعيد السعيد رئيس الحكومة ورئيسا مجلسي النواب والمستشارين٬ ومستشارو صاحب الجلالة٬ وأعضاء الهيئة الوزارية٬ والمندوبون السامون٬ ورؤساء المجالس الدستورية٬ ورئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية٬ ومديرو الدواوين الملكية٬ وأصهار جلالة الملك٬ وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.
 

Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité