Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
25 avril 2011

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة تشرف...

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة تشرف على حفل توزيع الجوائز على الفائزات في الدورة الرابعة لسباق النصر النسوي على الطريق

الرباط - أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، وعضوة المجلس الاستشاري للأولمبياد الخاص الدولي، اليوم الأحد بالرباط، على حفل توزيع الجوائز،على الفائزات في الدورة الرابعة لسباق النصر النسوي على الطريق، الذي نظمته جمعية "المرأة إنجازات وقيم"، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة تشرف على حفل توزيع الجوائز على الفائزات في الدورة الرابعة لسباق النصر النسوي على الطريق

 

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة إلى مكان الحفل بشارع النصر استعرضت سموها تشكيلة من القوات المساعدة أدت لها التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها السيدتان والسادة منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة، وفاطمة حصار الرئيسة المنتدبة للأولمبياد المغربي الخاص، وحسن العمراني والي جهة الرباط سلا زمور زعير، وفتح الله ولعلو رئيس مجلس المدينة، وعبد القادر تاتو رئيس مجلس العمالة، والبطلة العالمية السابقة نزهة بيدوان رئيسة جمعية " المرأة إنجازات وقيم" المنظمة لهذا السباق النسوي السنوي الذي أصبح يعد من كبريات التظاهرات الرياضية النسائية العالمية.

وبعد عزف النشيد الوطني أعطيت انطلاقة السباق الخاص بفتيات الأولمبياد المغربي الخاص اللائي دأبن على المشاركة بالعشرات في هذا السباق على الطريق (8 كلم) الذي أقيم هذه السنة تحت شعار" المواطنة" إلى جانب آلاف الفتيات والنساء من مختلف الأعمار والشرائح الإجتماعية تمثلن على الخصوص مؤسسات تعليمية وجمعيات رياضية وثقافية والتعاون الوطني والسلك الدبلوماسي المعتمد بالرباط، فضلا عن عداءات من الأقاليم الجنوبية للمملكة وبعض القرى النائية وكذا عداءات محترفات.

وفي أعقاب هذه التظاهرة الرياضية، أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة على حفل توزيع الجوائز على المتوجات في السباق الرسمي الذي كان لقبه من نصيب مارية لغريسي (الاتحاد الزموري للخميسات) ، فيما حلت ثانية فتيحة بنشكتي (نادي شباب الحي الحسني) وثالثة زهرة الكورش (مكناس).

كما قامت سموها بتوزيع الجوائز على العداءات العشر الأوليات المنتميات للأولمبياد المغربي الخاص حيث فازت بالمراكز الثلاثة الأولى على التوالي سهام لمقدمي وسناء عيلولة وهدى مكدي.

وأخذت للعداءات المتوجات في السباقين صور تذكارية مع صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة وكذا للعدائين رشيد البصير، وصيف بطل أولمبياد برشلونة 1992 في سباق 1500م، وإبراهيم لحلافي، الفائز بالميدالية النحاسية لأولميباد سيدني 2000 في سباق 5000م، الذي يحمل رقمه القياسي الوطني، وبطل سباقات الماراطون عبد الرحيم بورمضان، الذين تقدموا للسلام على سموها بهذه المناسبة.

ومن جهته، سلم وزير الشباب والرياضة السيد منصف بلخياط خلال هذا الحفل، الذي حضرته عدة شخصيات مدنية وعسكرية من بينها الكاتب العام للجنة الأولمبية المغربية نور الدين بنعبد النبي والمدير العام لمؤسسة المغربية للألعاب والرياضة يونس المشرافي، الجوائز لأول عشر عداءات ممدرسات في هذا السباق الذي احتكرت المراكز الثلاثة الأولى فيه عداءات إعدادية العلامة الدكالي بسلا وهن على التوالي حسناء الزاهي وسهام الزايدي وهدي بلفقيه. كما تم توزيع جوائز أخرى للفائزات من مختلف الفئات العمرية.
Publicité
Commentaires
منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية
  • جلالة الملك محمد السادس ملك عظيم متفاني من أجل خدمة شعبه وبلده المغرب بصحرائه المشرف على الموقع محمد قصار qassary@gmail.com 00212671683972 منتدى المواقع الوطنية المهتمة بالأنشطة الملكية وقد احتل المرتبة المهمة على الصعيد العالمي البداية منذ 2007
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité